Breaking

Post Top Ad

الخميس، 29 أغسطس 2019

خطير

ا🛒 شكرا لتسوقكم، تمت مراقبتكم بنجاح !! ▃▃▃▃▃▃▃▃▃▃ أكيد سمعت مسميات كثير زي Data Analytics, Data Driven Marketing & Marketing Analytics قبل ما نتكلم عنهم تعالوا الأول نشوف القصة دي بسرعة: ▫️أب منزعج يذهب لهايبرماركت تارجت الأمريكي (ثامن أكبر سلسلة لتجارة التجزئة في أمريكا) يشكو للإدارة تلقي ابنته ذات ال 16 عاماً لكوبونات خصم لمنتجات حمل و أطفال حديثي الولادة، و انفعل على المسئولين متهما إياهم أنهم يشجعوا طفلته الصغيرة على الحمل في هذه السن الصغيرة. ▫️ اعتذر له مسئولي تارجت، ووعدوه بتقصي الموضوع و معرفة سبب ارسال هذه الكوبونات لابنته. ▫️بعد الرجوع لمسئولي التسويق و تحليل بيانات العملاء و قسم ال Data Analytics في الشركة، جاء الرد من " أندرو بول " المسئول عن القسم، بأن الكوبونات يتم إرسالها بناء على السلوك الشرائي لكل عميل، حيث أن كل عميل له رقم تعريفي ID خاص به مرتبط بالبطاقة الائتمانية أو بالايميل الخاص به، و يتم تسجيل كل مشترياته لتحليلها و بناء عليها يتم ارسال كوبونات خصم لمنتجات مناسبة ليه. و بالنسبة لهذه العميلة فطبقاً لتحليل سلوكها الشرائي في الفترة الأخيرة (حيث قامت بشراء بعض الفيتامينات و مرطبات البشرة و غيرها من المنتجات ) فعلى الأغلب هي حامل بالفعل و تتوفع طفل قريبا و لذلك تم ارسال كوبونات خصك لمنتجات حمل و أطفال حديثي الولادة. ▫️ بعد فترة تلقى المسئولين مكالمة اعتذار من الأب حيث تأكد من ان ابنته حامل بالفعل. التتمة في التعليقات الوسومات (هاشتاغ)business الوسومات (هاشتاغ)digitalmarketing الوسومات (هاشتاغ)marketing

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad